اجتماع اللجنة التنسيقية لتنفيذ برنامج تطوير مؤسسات التعليم العالي

خلال اجتماع اللجنة التنسيقية لتنفيذ برنامج تطوير مؤسسات التعليم العالي:
تعزيز مفهوم الشراكة بين المعنيين بقطاع التعليم العالي
د. المضحكي: دور مفصلي للجهود التنسيقية للنهوض بقطاع التعليم العالي وفق الإستراتيجية الوطنية لإصلاح التعليم
أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر المضحكي على أهمية الدور المفصلي للجهود التنسيقية بين الجهات المعنية بتطوير قطاع التعليم العالي، لافتةً إلى أن الهيئة عززت - من خلال علاقات الشراكة التكاملية - دور نتائج مراجعاتها لمختلف مؤسسات التعليم العالي في توجيه خطط التحسين والتطوير، وتطبيق الإستراتيجية الوطنية لتحسين أداء تلك المؤسسات.
جاء ذلك خلال ترؤس د. المضحكي الاجتماع الدوري للجنة التنسيقية لتنفيذ برنامج تطوير مؤسسات التعليم العالي، الذي عقد يوم الأربعاء 26 مارس 2014، بمقر الهيئة وبحضور ممثلين عن: مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور رياض حمزة -الأمين العام، وصندوق العمل (تمكين)، ومجلس التنمية الاقتصادية، إلى جانب ممثلين عن إدارات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.
وقالت د. المضحكي: " إن تشكيل هذه اللجنة يأتي في سياق التعاون المشترك بين الهيئة والجهات القائمة على مؤسسات التعليم العالي، بهدف تكثيف هذا التعاون المنوط به النهوض بقطاع التعليم العالي، وبالتوافق مع الخطة الوطنية لإصلاح التعليم في المملكة".
وقد جرى خلال الاجتماع، والذي يُعقدُ بشكلٍ دوري، استعراض أبرز المستجدات المتعلقة بنتائج عمل الهيئة، ومرئيات مجلس التعليم العالي بشانها إضافة الى عرض لما تم بشأن استراتيجة البحث العلمي واهم المواضيع التي يقوم عليها المجلس، كما قدم صندوق العمل "تمكين" عرضا لأهم أنشطته في دعم مسيرة التعليم العالي في المملكة، ومناقشة طرق تعزيز الثقة في مؤسسات التعليم العالي، وبحث سبل التنسيق بين الهيئة ومجلس التعليم العالي

​​