هيئة جودة التعليم والتدريب تستضيف حملة (احْمِ قلبَك)

هيئة جودة التعليم والتدريب تستضيف حملة (احْمِ قلبَك)
الدكتورة المضحكي
مشاركة الهيئة في الحملة تجسيدٌ لمبدأ الشراكة المجتمعية لضمان توفير بيئة عمل صحية
 
استضافت هيئة جودة التعليم والتدريب (حملة احْمِ قلبَك)، والتي تنظمها إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير المعدية، بحضور الدكتورة جواهر المضحكي الرئيس التنفيذي للهيئة، وعددٍ من المسئولين، وبمشاركة ما يقارب (40) من منتسبيها، وذلك يوم الخميس الموافق 19 أكتوبر 2017، بمقر الهيئة في منطقة السيف. 
وقد أشادت الرئيس التنفيذي بالحملة التوعوية التي تقودها وزارة الصحة في نشر ثقافة التوعية بالأمراض المزمنة والجهود المبذولة؛ من أجل الحد من انتشارها في المجتمع البحريني، لافتة إلى أن مشاركة الهيئة في هذه الحملة هي تجسيدٌ لمبدأ الشراكة المجتمعية، والاهتمام بصحة منتسبي الهيئة، وتوعيتهم بأهمية المحافظة على صحتهم، وانطلاقًا من حرصها على توفير بيئة صحية لمنتسبيها وموظفيها. 
وتقدمت الدكتورة المضحكي بالشكر لفريق وزارة الصحة من طاقم طبي وتمريضي برئاسة الدكتورة كوثر محمد العيد، مثمنة لعطائهم في تحقيق أهداف الحملة المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة.
من جانبها قالت استشارية الصحة العامة بوزارة الصحة ورئيسة حملة (احْمِ قلبَك) الدكتورة كوثر محمد العيد: تستهدف الحملة جميع منتسبي الهيئات، والوزارات، والأجهزة الرسمية في المملكة، بهدف القيام بفحص مبدئي لهم؛ للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وتثقيفهم بكيفية الوقاية من هذه الأمراض، وتعريفهم على التوجيهات الصحية السليمة.
هذا، وقد اشتملت الحملة على عدة فحوصات مختبرية لقياس (السكر، الكوليسترول والدهون الثلاثية)، وقياس ضغط الدم، والطول، ومعدل وزن الجسم، وكفاءة وظائف الرئة، مع تقديم الاستشارة الطبية للموظفين من قبل الطاقم الطبي المرافق للحملة.​


​​