الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تنظم ورش عمل لتعزيز خبرات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تنظم ورش عمل لتعزيز خبرات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
 
تنظم الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب ورش عمل تدريبية في قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة، تديرها الخبيرة Christine Emerson رئيس الخدمات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتنفّذ هذه الورش على مدار 4 أيام من 8 – 11 فبراير الجاري، ويشرف على تنفيذها إدارتا مراجعة أداء المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة ورياض الأطفال، بواقع يومين لكل مجموعة بمعدل 6 ساعات يوميًّا، ويشارك فيها مديرو واختصاصيو المراجعات، وبعض منتسبي الإدارات الأخرى بالهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب بالمملكة.
وتهدف الورش إلى التعرف على حقوق الإنسان المتعلقة بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفهم الدور الذي يؤديه النظام التعليمي لإدماج طلبة الاحتياجات الخاصة في المجتمع، إضافة إلى معرفة المعوقات التي تواجه العملية التعليمية فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، وأفضل الطرق لحلها والعمل على تفاديها في الحاضر والمستقبل.
وفي هذا السياق قالت الدكتورة هيا المناعي مدير عام مراجعات إدارة مؤسسات التعليم والتدريب في الهيئة بأن هذه الورش تأتي ضمن الخطط التدريبية التي تقوم بها الهيئة بهدف تعزيز الخبرات التراكمية لفرق المراجعة في تعاملها مع المتطلبات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، ووفق ما ينص عليه الإطار العام لمراجعة أداء المدارس الخاص بالمدارس، والصادر عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، والمعمول به حاليًا.
الجدير بالذكر أن الخبيرة Christine Emerson متخصصة في تقييم ما يقدم لذوي الاحتياجات الخاصة، كما عملت مستشارة معتمدة لدى  Ofsted (مكتب معايير التعليم في المملكة المتحدة).

​​