الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تعقد منتدى "التعليم والتعلم في المدارس الإعدادية من منظور الجودة"

الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة
تعقد منتدى "التعليم والتعلم في المدارس الإعدادية من منظور الجودة"
 
تعقد الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب المنتدى الرابع لإدارتي مراجعة أداء المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال بعنوان: "التعليم والتعلم في المدارس الإعدادية من منظور الجودة"، تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي.
ويشارك في المنتدى الذي يعقد يوم الأربعاء الموافق 20 يناير 2016، 130 من المهنيين الدوليين والمحليين في مجال ضمان جودة التعليم يمثلون نخبة من المعلمين والمعلمين الأوائل، والقيادات الوسطى والعليا في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المستشارين التربويين، وخبراء تحسين المدارس، وخبراء محليين ودوليين في هذا المجال؛ للاطلاع على آخر المستجدات المحلية والدولية المرتبطة بمجال التعليم والتعلم في المرحلة الإعدادية، وتبادل الخبرات في مجال تطوير أداء الطلبة في هذه المرحلة التعليمية.
ويهدف المنتدى من خلال محاوره الثلاثة والأوراق المقدمة إلى بيان إستراتيجيات وجودة التعليم والتعلم ومناقشة تحدياته في هذه المرحلة، وتحليل مواطن القوة، وتلك التي تحتاج إلى التطوير في الممارسات الحالية، والتركيز على الخصائص النفسية والمهنية لطلبة المرحلة الإعدادية. كما يوفر المنتدى فرص التواصل بين المشاركين من إداريين ومعلمين واختصاصيين تربويين في المدارس الحكومية والخاصة.
 

​​