الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تشارك في المؤتمر الدولي الثالث للتعليم في الشارقة

الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تشارك في المؤتمر الدولي الثالث للتعليم في الشارقة
 
شارك مدير إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية الدكتور خالد الباكر ممثلًا عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، في المؤتمر الدولي الثالث بعنوان "التعليم للمستقبل: من التخطيط للتطبيق".
أقيم المؤتمر في الشارقة تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، وبحضور وزير التربية والتعليم صاحب المعالي الأستاذ حسين الحمادي. وقد تناول المؤتمر أربعة محاور رئيسة تمثلت في: التعليم للمستقبل، والتنمية القائمة على المعرفة، والتعليم والابتكار، والتنويع في مسارات التعليم الثانوي وأثره في بناء الموارد البشرية، والتعليم ومتطلبات سوق العمل.
هذا وقد قدم الدكتور الباكر ورقة علمية عن التعليم والتنافسية في سوق العمل، والتي ركزت على أن التنافسية العالمية هي المحور الأساس في قيادة أية دعوات إلى التغيير في عالم يهيمن عليه التعقيد واللاحتمية.
وأوضح الباكر أن الأمم وجدت نفسها - خاصةً النامية منها- أمام حاجة ملحة إلى إصلاحات جذرية في التعليم والسياسة والاقتصاد. وبينما تبدأ هذه الإصلاحات بهدف تحقيق مستقبل أفضل وعيش رغدٍ للمواطنين؛ إلا أن تخطيط هذه الإصلاحات وتنفيذها يواجه ضغطًا كبيرًا بشأن إحداث التوازن بين المحافظة على الهوية الوطنية، وبين أن تنحو إلى التعددية والعالمية.

​​