الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تختتم الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر

 
الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تختتم الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر
د. المضحكي
الامتحانات الوطنية مؤشر فعال لمحصلة قدرات الطلبة على التعلم والمعرفة التراكمية على مدى سنوات التعليم الأساسي
 
ضاحية السيف-الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب 18 مارس 2015:
اختتمت يوم أمس الأربعاء الموافق 18 مارس 2015، الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر التي تنظمها وتشرف عليها الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، والتي شارك فيها لهذا العام أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في 44 مدرسة حكومية وخاصة.
هذا، وقد استمرت الامتحانات الوطنية التي عقدتها الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة، لمدة أربعة أيام متتالية؛ بدءًا من الأحد 15 مارس حتى الـ 18 من الشهر الجاري، حيث أدى الطلبة والطالبات خلالها الامتحانات في اللغتين العربية والإنجليزية، وحل المشكلات.
وأعلنت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب د. جواهر المضحكي عن بدأ عملية تصحيح أوراق الامتحانات الوطنية، وذلك يوم السبت القادم الموافق 21 من مارس، والتي تستمر حتى يوم السبت الموافق 4 أبريل 2015، بمشاركة 242 مصححًا واختصاصيًّا، منهم 82 مصححًا لمادة اللغة العربية، و99 مصححًا لمادة اللغة الإنجليزية، فيما يبلغ عدد المصححين لمادة حل المشكلات 61 مصححًا، على أن تنشر نتائج الامتحانات الوطنية بعد إقرارها من قبل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، ومن ثم تصديقها من قبل مجلس الوزراء في حزمة التقارير المقبلة.
قالت د. المضحكي: "إن الامتحانات الوطنية هي إحدى جهود مبادرات تطوير التعليم والتدريب المندرجة تحت مهام الهيئة الوطنية، والتي أُطلقت بمبادرة كريمة من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة – حفظه الله ورعاه -للارتقاء بالتعليم وتطويره؛ من أجل تعزير القدرات الوطنية التي تواكب متطلبات سوق العمل".
 
وأوضحت، " إنَّ الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر تسهم في إعطاء مؤشر فعال حول محصلة قدرات الطلبة على التعلم والمعرفة التراكمية التي حصلوا عليها على مدى سنوات التعليم الأساسي، فضلا عن كونها أداة لقياس مدى تطور المناهج التعليمية، وفعالية استخدام طرق التدريس الحديثة التي تزود الطلبة بالمهارات التحليلية والمعرفية واللغوية ومهارات التفكير العليا، التي تؤهلهم لاستكمال الدراسة الجامعية، أو الالتحاق بسوق العمل".
 
والجدير بالذكر أن نتائج الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر والتي أطلقتها الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة في العام 2012، ضمن المرحلة التجريبية، وتم تنفيذها في العام 2013، يتم تصنيفها بحسب أداء الطلبة إلى درجات هي " A، وB، وC، وD، وE"، كما يتم إصدار تقارير تفصيلية وشاملة من قبل الهيئة توضح مستوى أداء الطلبة في كل مدرسة.
 
 
 
 

​​