تسجيل الدخول

إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية

​ 
إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية هي إحدى إدارات هيئة جودة التعليم والتدريب التي دُشنت عام 2008، وهي هيئة مستقلة تتبع مجلس الوزراء الموقر وتخضع لإشرافه. إنَّ إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية مسئولة عن مراجعة ومتابعة إنجاز الطلبة وجودة التعليم في المدارس الحكومية وَفْقًا لأفضل الممارسات العالمية، وإعداد التقارير حول هذا الشأن وتحديد جوانب القوة وتلك التي تحتاج إلى تحسين، حيث يتمثل الهدف الرئيس للإدارة في مساعدة المدارس الحكومية على التحسن عبر تقديم مراجعات شفافة ودقيقة. وتركز عملية المراجعة على عدة جوانب رئيسة تتمثل في الإنجاز الأكاديمي، التطور الشخصي والمسئولية الاجتماعية، التعليم والتعلم والتقويم، التمكين، وتلبية الاحتياجات الخاصة، والقيادة والإدارة والحوكمة.

كما تعمل الإدارة على ترسيخ معايير النجاح ونشر أفضل الممارسات. وقد أنهت إدارة مراجعة المدارس الحكومية ثلاث دورات مراجعة لأداء جميع المدارس الحكومية في مملكة البحرين، بدأت الأولى منها في سبتمبر 2008 وانتهت يناير 2011،  والدورة الثانية بدأت من سبتمبر 2011 وحتى ديسمبر 2014، أما الثالثة فقد امتدت من أبريل 2015 وحتى ديسمبر 2018. هذا وقد بدأت دورة المراجعات الرابعة للمدارس الحكومية في فبراير 2019.


​هذا وتؤكد الإدارة على تَمَثُّل قيم المهنية والنزاهة والعدالة والشفافية والثبات والمصداقية والاستدامة التالية في كل ممارساتها.
 
المسئوليات الرئيسية
-  تقييم ما يتم تقديمه في المدارس الحكومية وإعداد التقارير حول مستوى أدائها.
-  تحديد جوانب القوة، وتلك التي تحتاج إلى تحسين.
 - نشر أفضل الممارسات.
-  تقديم التوصيات من أجل تحسين الأداء.