مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب يعقد اجتماعه الدوري

عقد مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب اجتماعه الدوري، برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة؛ سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، وبحضور الرئيس التنفيذي للهيئة سعادة الدكتورة مريم حسن مصطفى.

 

وفي بداية الاجتماع، هَنَّأَ سعادة رئيس مجلس الإدارة، الدكتورة مريم مصطفى، بمناسبة صدور مرسوم تعيينها رئيسًا تنفيذيًّا للهيئة، مُشِيدًا بالكفاءة والخبرة التي تتمتع بها في عملها السابق؛ كأمين سر للمجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب. 

 

كما تَقَدَّمَ رئيس المجلس - باسمه، وباسم أعضاء مجلس إدارة الهيئة - بالشكر الجزيل للدكتور طارق محمد السندي؛ لجهوده المُتَمَيِّزَةِ خلال فترة عمله في الهيئة، التي امتدت لأكثر من 14 عامًا، تَقَلَّدَ خلالها العديد من المناصب، وكان آخرها على رأس إدارتها التنفيذية، حيث حَقَّقَ الكثير من الإنجازات، والمبادرات الداخلية والخارجية لهذا الصرح الوطني بكل إخلاص وتفان، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح.

 

هذا، وقد تم خلال الاجتماع، إطلاع أعضاء المجلس على عدد من التقاريرِ المُدْرَجَةِ على جدول أعماله، حيث تمت الموافقة على تقارير نتائج مراجعة أداء 18 برنامجًا أكاديميًّا، فضلًا عن استعراض نتائج مراجعات جودة أداء مؤسستي تدريب مهني، على أنْ تُرْفَعَ التقاريرُ للمجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب لاعتمادها.

 

أما فيما يَتَعلَّقُ بنتائج عمليات الإطار الوطني للمؤهلات، فقد وافق مجلس إدارة الهيئة على إدراج (4) مؤسسات تدريبية، وتسكين (16) مؤهلًا وطنيًّا، وإعادة التحقق من (30) مؤهلًا وطنيًّا، وإسناد (5) مؤهلات أجنبية، وأرشفة (4) مؤهلات وطنية على الإطار الوطني للمؤهلات؛ ومن ثم رفعها للمجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب لاعتمادها.

 

كما ناقش المجلس عددًا من الموضوعات المُدْرَجَةِ على جدول أعماله، مثل: مقترح الإطار العام المحدث للامتحانات الوطنية، ونتائج الامتحانات الوطنية التجريبية للصف الثاني عشر، وعضوية الهيئة في المنظمات والهيئات والمؤسسات الإقليمية، ومناقشة التقرير المالي للهيئة للعام 2022.​


​​