هيئة جودة التعليم والتدريب بالتعاون مع إدارة الحماية والسلامة تنظم محاضرة " الصحة والسلامة في المنشآت والإخلاء

هيئة جودة التعليم والتدريب بالتعاون مع إدارة الحماية والسلامة

تنظم محاضرة " الصحة والسلامة في المنشآت والإخلاء"

 

نظمت لجنة تنظيم الصحة والسلامة المهنية في هيئة جودة التعليم والتدريب، بالتعاون مع إدارة الحماية والسلامة في الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية،  محاضرة  بعنوان: "الصحة والسلامة في المنشآت والإخلاء"، حاضر فيها رئيس العرفاء طارق عبداللطيف النفيعي مفتش منشآت ومشرف عمليات إخلاء، بحضور مسئولي الهيئة ومنتسبيها، وذلك يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022. 

وقد عُقِدَتْ هذه المحاضرة؛ بهدف ترسيخ ثقافة الصحة والسلامة، وإجراءات الإخلاء لدى منتسبي الهيئة، ونشر التوعية حول الاستعداد للطوارئ، والالتزام بالإجراءات في حالات الإصابة، والضرر جراء الحريق، وتقديم العناية المناسبة لمختلف أنواع الإصابات حال حدوثها، بالإضافة إلى نشر التوعية بإجراءات إخلاء المبنى. 

هذا، وقد استعرض رئيس العرفاء النفيعي عددًا من المحاور التي بيَّنَ من خلالها طرائق التعامل مع الحريق، وكيفية الوقاية منه، وبيان مصادر نشوب الحريق في المنشآت، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لإخلاء المباني والمنشآت، والخطط والإجراءات المتبعة لإدارة المخاطر والأزمات، كما تطرق إلى أهمية وجود فريق للإخلاء في المنشأة .  

بالإضافة إلى ذلك، استعرض النفيعي مبادئ الصحة والسلامة والإخلاء التي يجب على الموظف الإلمام بها؛ من أجل التعامل مع أي حادث طارئ في محيط العمل، وتنفيذ كافة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.​


​​