هيئة جودة التعليم والتدريب تعقد اجتماعًا مع وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية الشقيقة

عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب اجتماعًا مع وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية الشقيقة، وذلك يوم الإثنين الموافق 13 يونيو 2022، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور طارق محمد السندي، وعدد من المسئولين من إدارتي مراجعة أداء المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال، فيما حضر من وزارة التربية والتعليم بدول الإمارات الشقيقة، الوكيل المساعد لقطاع التراخيص والجودة الدكتور حسان عبيد المهيري، وعدد من مسئولي تطبيق مراجعات الأداء للمدارس الحكومية والخاصة.

وأشاد الرئيس التنفيذي الدكتور طارق السندي بالتجربة الإماراتية في مراجعات الأداء، ودورها في تحسين المخرجات التعليمية، كما أشاد الدكتور حسان المهيري بالتجربة البحرينية والآليات السباقة  في تنفيذ مراجعات الأداء وكذلك تأسيس أطر المراجعات الاستثنائية في ظل الوضع الاستثنائي لجائحة كوفيد-19.

هذا، وقد تم خلال اللقاء تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال التقييم ومراجعة جودة أداء المدارس الحكومية والخاصة، حيث تم استعراض تجربة كل من مملكة البحرين، ودولة الإمارات في مجال تقييم أداء المدارس الحكومية والخاصة، كما تم الاطلاع على أهمية المبادرات التطويرية في هذا المجال. 

كما تم التأكيد من قبل الجانبين على أهمية استمرار اللقاءات؛ لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في عمليات التقييم والمراجعات للمؤسسات التعليمية، وآليات تنفيذ الامتحانات الوطنية.  


​​