بين هيئة جودة التعليم والتدريب ووزارة التربية والتعليم

عُقِدَ يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021، الاجتماعُ التنسيقيُّ الأول بين هيئة جودة التعليم والتدريب ووزارة التربية والتعليم، للعام الدراسي 2021 - 2022، بحضور عدد من المسئولين في الهيئة والوزارة؛ للتنسيق حول الملفات المتعلقة بجودة أداء المدارس، وذلك استمرارًا للتعاون والشراكة.

هذا، وقد تمَّ خلال الاجتماع مناقشة ومتابعة الموضوعات المشتركة بين الطرفين، فيما يتعلق بقطاع التعليم، وبخاصة في ظل الظروف الاستثنائية لانتشار جائحة كوفيد-19، وما نتج عنها من تأثير على ممارسات العملية التعليمية، والتي من بينها عملية تقييم أداء المدارس في الأوضاع الاستثنائية، وآلياتها المعتمدة للعام الدراسي 2021 - 2022، كما تمَّ مناقشة ملاحظات المدارس أثناء عملية التقييم في الأوضاع الاستثنائية.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى إستراتيجيات الوزارة في خطط التطوير المهني للمعلمين وتدريبهم على معايير الدرس الجيد، واستعراض تقييم مدى استجابة الطلبة في المقررات العملية بمدارس التعليم الفني والمهني.

حضر الاجتماع - كممثلين عن وزارة التربية والتعليم - كلٌّ من الوكيل المساعد للتعليم الأستاذة لطيفة البونوظة، والوكيل المساعد للخدمات التعليمية الأستاذة كفاية العنزور، والوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي الأستاذة أحلام العامر، والوكيل المساعد للخدمات المساندة المهندس خالد الغريب، وعدد من المستشارين والمدراء في الوزارة.

كما حضر الاجتماع من جانب الهيئة كلٌّ من المدير العام للإدارة العامة لمراجعة أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية الدكتورة هيا المناعي، ومدير إدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال الدكتور حسن الحمادي، ومدير إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية الدكتور خالد الباكر، ورئيس قسم مراجعة أداء المدارس الابتدائية الأستاذة أمينة العالي، ورئيس قسم مراجعة أداء المدارس الإعدادية والثانوية  الأستاذة لطيفة السعدي.   ​



​​