المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب يعتمد عددًا من التقارير والمقترحات التطويرية المُقدَّمة من هيئة جودة التعليم والتدريب


اعتمد المجلسُ الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء الموقر، حزمةً جديدةً من التقارير الدورية لهيئة جودة التعليم والتدريب، التي ترصدُ فيها جودةَ أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية، ونتائجَ إدراجِ وتسكينِ المؤهلات الأكاديمية والتدريبية على الإطار الوطني للمؤهلات، وذلك في جلسته المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 13 أكتوبر2021.

هذا، وقد اعتمد المجلس - خلال اجتماعه - تقارير مراجعة أداء (3) برامج أكاديمية في مؤسسات التعليم العالي، و نتائج إدراج مؤسسة واحدة، وتسكين (5) مؤهلات وطنية على الإطار الوطني للمؤهلات، وموعد مراجعة الهيئة للحصول على الاعتراف من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME).

كما  وافق المجلس على مقترح التقرير السنوي للهيئة للعام 2021 ، والذي قرَّر بموجبه رفعه إلى مجلس الوزراء الموقّر للاعتماد .

في هذا الصدد، أكَّد وزيرُ شئون الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب، سعادة السيّد أيمن بن توفيق المؤيد، على أنَّ هيئة جودة التعليم والتدريب، ماضية في تنفيذ خططها، وتقديم مقترحاتها التطويرية؛ للنهوض بمؤسسات التعليم والتدريب في مملكة البحرين، بدعم ثابت من حكومتنا الموقَّرة، وبتوجيه ومتابعة مباشرة من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب. وذكر السيّد المؤيد أنَّ أَثَرَ المشروعاتِ التطويريةَ سمةٌ بارزةٌ في قصص النجاح المتحققة في مؤسساتنا التعليمية والتدريبية، وسوف تتواصل قصص النجاح تلك، حتى نحقق أعلى درجات التفوق والتميز في كامل مؤسسات التعليم والتدريب، وبما تقدّمه لأبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات من برامج تعليمية، ومناهج حديثة، وبيئة تعليمية وتدريبية متطورة، وفي جميع الظروف والأحوال.

وفيما يلي عرضٌ تفصيليٌّ لنتائج تقارير الحزمة (43)، الصادرة عن هيئة جودة التعليم والتدريب، علمًا أنَّ جميع التقارير متاحة للطلبة وأولياء أمورهم، والمهتمين على موقع الهيئة الإلكتروني www.bqa.gov.bh

 

 

الملحقات:

نتائج  مراجعة 3 برنامج أكاديمية في مؤسسات تعليم عال
#الجامعةالبرنامجالحكم *
1كلية البحرين الجامعيةبكالوريوس علوم في تقنية المعلوماتغير جدير بالثقة
2جامعة المملكةبكالوريوس في القانونجدير بالثقة
3الجامعة الملكية للبناتبكالوريوس في القانونجدير بالثقة

 

نتائج الإدراج المؤسسي لمؤسسة تعليم عال
#المؤسسةالقطاع
1الجامعة الأمريكية – مملكة البحرينالتعليم العالي

 

 

 

 

نتائج تسكين (5) مؤهلًات وطنية على الإطار الوطني
#المؤهلالمؤسسةمستوى الإطارالقطاع
1البكالوريوس في التصميم الداخليجامعة العلوم التطبيقية8التعليم العالي
2البكالوريوس في التصميم الجرافيكيجامعة العلوم التطبيقية8التعليم العالي
3البكالوريوس في علم الحاسوبجامعة العلوم التطبيقية8التعليم العالي
4البكالوريوس في التصميم المعماريالجامعة الملكية للبنات8التعليم العالي
5بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويقالجامعة الملكية للبنات8التعليم العالي

 

 

 

 

 

 

 

 

​ 


​​