اللجنة التنسيقية المشتركة لتطوير التعليم العالي تعقد اجتماعها

ترأست الدكتورة جواهر شاهين المضحكي الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة لتطوير التعليم العالي في مملكة البحرين، الذي عقد عن بُعد يوم الأربعاء الموافق 17 مارس 2021، وبحضور أعضاء اللجنة من مسئولي الهيئة، وممثلين عن مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور عبد الغني علي الشويخ الأمين العام لمجلس التعليم العالي.

وفي بداية الاجتماع، أكدت الرئيس التنفيذي الدكتورة جواهر شاهين المضحكي على أهمية قطاع التعليم العالي، وما يؤديه من دور حيوي في رفد اقتصاد مملكة البحرين، من خلال الاستثمار في جيل المستقبل، موضحةً أن مملكة البحرين تولي أهمية كبيرة لهذا القطاع، وتقدم له الدعم والمساندة في كافة الظروف، وان اللجنة تسعى للتعاون لما من شأنه رفع مستوى مؤسسات التعليم العالي في المملكة، بما يتماشى مع متطلبات الجودة والممارسات الدولية. من جانبه أكد الدكتور عبد الغني علي  الشويخ على أهمية الارتقاء بجودة البرامج  الأكاديمية في كافة مؤسسات التعليم العالي، وبما يتناسب واحتياجات سوق العمل محليًا، ويعزّز من مكانتها، ويساهم في تسريع دعم الاعتراف المتبادَل بالبرامج المطروحة في مملكة البحرين بمثيلاتها في الخارج.

هذا، وقد تم خلال الاجتماع  مناقشة آخر مستجدات الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر، والتباحث حول آخر المستجدات والأنشطة التطويرية لدى كلا الجانبين، مع التأكيد على تعزيز التعاون والشراكة بين هيئة جودة التعليم والتدريب ومجلس التعليم العالي، لما فيه صالح تطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز دوره في التنمية.

وناقش أعضاء اللجنة كذلك آخر التقارير المتعلقة بمؤسسات التعليم العالي، والصادرة عن هيئة جودة التعليم والتدريب، ومجلس التعليم العالي؛ كلٌّ بحسب المهام الموكلة إليه.

​​