اجتماع مجلس إدارة الهيئة

خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب

إقرار نتائج مراجعة أداء برنامج أكاديمي، وإدراج مؤسسة تدريب مهني، وتسكين (27) مؤهلا وطنيًّا على الإطار الوطني للمؤهلات

 

الوزير المؤيد: الهيئة ماضية في تحقيق أهداف التنمية الشاملة في مملكة البحرين

 

الدكتورة المضحكي: الهيئة عملت خلال السنة الماضية على تطوير منظومة التقييم ومراجعة الأداء لجميع مؤسسات التعليم والتدريب

 

عقد مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب اجتماعه الدوري، عن بُعد، برئاسة وزير شؤون الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة الهيئة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، وذلك يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021. وفي بداية الاجتماع أشاد سعادة الوزير بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الموقرة لتطوير التعليم والتدريب، وتجويد مخرجاتهما التي تنعكس على تحقيق أهداف المواءمة بين مهارات الخريجين وإمكاناتهم المعرفية والعملية، وتلبيتها متطلبات سوق العمل الفعلية؛ من أجل تحقيق التنمية الشاملة في مملكتنا الغالية، مقدّرًا جهود هيئة جودة التعليم والتدريب التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية الشاملة في مملكة البحرين بكل احتراف ومهنية. كما ثمّن رئيس المجلس، الرعاية الكريمة لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب مؤتمرات الهيئة المتعاقبة، وآخرها مؤتمرها الرابع، الذي سيعقد نهاية هذا الشهر، مقدرًا لسموه دوره المتواصل في دعم برامج ومشروعات تطوير التعليم والتدريب في المملكة.

 

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي: إنَّ المستجدات الطارئة على الأنظمة التعليمية بكافة مراحلها، استدعت ضرورة العمل على تطوير منظومة التقييم ومراجعة الأداء، خاصة فيما يرتبط بقدرة البنية التحتية على تقديم ما يحتاج إليه أبناؤنا وبناتنا الطلاب والطالبات في مؤسساتهم التعليمية والتدريبية. لذا كان عمل فرق الهيئة منصبًّا لتحقيق تلك الأهداف، وبما يتوافق مع ظروف جائحة كوفيد-19، التي فرضت واقعًا جديدًا مختلفًا، يجب التوافق مع تطوراته بانتظام، حتى يحقق أقصى درجات الفاعلية والتأثير في مؤسساتنا التعليمية والتدريبية.

هذا، وقد تم خلال الاجتماع، إطلاع أعضاء المجلس على عدد من التقاريرِ المُدْرَجَةِ على جدول أعماله، ومن بينها تقرير عن مراجعة أداء برنامج أكاديمي ضمن الدورة الثانية لمراجعات أداء البرامج الأكاديمية، ونتائج (8) مراجعات تتبعية لبرامج أكاديمية ضمن الدورة الأولى للمراجعات.

كما تمَّ الاطلاع على موضوعات الإطار الوطني للمؤهلات، والتي تتضمن نتائج إدراج مؤسسة تدريب مهني، وتسكين (27) مؤهلًا وطنيًّا، إلى جانب عرض آخر المستجدات حول الامتحانات الوطنية، ومؤتمر الهيئة الرابع المزمع عقده نهاية هذا الشهر، مارس 2021.

​​