تدشين الموقع الالكتروني الجديد للهيئة

تدشين الموقع الالكتروني الجديد.. د. المضحكي:
تعزيز قنوات التواصل مع شركاءنا خلال المرحلة المقبلة
صرحت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر المضحكي عن إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للهيئة(www.qqa.edu.bh) ، لافتة إلى أن ذلك يأتي تعزيزا لأهداف التواصل مع الأطراف المعنية في تطوير صناعة التعليم ونشر ثقافة ضمان الجودة عبر وسائل التقنية الحديثة.
جاء ذلك خلال ترأس د. المضحكي الاجتماع الاسبوعي للإدارة التنفيذية للهيئة.
ونوهت بأهمية الموقع بوصفه حلقة تواصل هامة فيما يخص تقارير مراجعات أداء مؤسسات التعليم والتدريب، والتي يتم اتاحتها للمعنيين والمهتمين على موقع الهيئة، مشيرةً إلى أن الموقع الجديد يقدم نقلة نوعية في طريقة عرض نتائج التقارير ونتائج أداء تلك المؤسسات.
وكانت الهيئة قد أطلقت الموقع الهيئة الإلكتروني بحلته الجديدة يوم الثلاثاء 14 يناير 2014 حيث من المقرر أن يفتح الموقع المجال أمام تعزيز فرص التواصل المباشر مع المعنين والمهتمين من خلال قنوات التواصل الاجتماعي المتاحة على الموقع. كما سيعرض مقاطع الفيديو لبعض الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الهيئة بالإضافة إلى المؤتمرات والمنتديات التي رعتها.
وقالت:" تعكف الهيئة حاليا على دراسة عدد من المشاريع والأنشطة التي من شأنها أن تقرب المسافات بيننا وبين شركاؤنا في التنمية والتطوير. وستشهد المرحلة المقبلة غربلة لكل البرامج السابقة وبحث سبل تطويرها بما يتلائم والاستراتيجية الإعلامية الجديدة للهيئة التي تسعى إلى تطويع قنوات التواصل بما يخدم أهداف الهيئة في تحقيق رؤية 2030 وأسس التنمية البشرية على اعتبار أن التعليم هو جوهر البنية التحتية للارتقاء بأي مجتمع".
وأضافت د. المضحكي: "لقد تم تصميم الموقع الجديد ليلبي الاحتياجات المتزايدة والتساؤلات المطروحة من الكثيرين، كما أنه يستعرض أهم الأنشطة والفعاليات التي ترعاها وتنفذها الهيئة علاوة على عرض التقارير وماتم انجازه خلال السنوات الخمس الماضية من عمر الهيئة".
ودعت د. المضحكي جميع المهتمين والمعنيين بقطاعي التعليم والتدريب إلى الإطلاع على الموقع والاستفادة من خدماته في عرض التقارير وسير عمل المتابعات الدورية للمؤسسات التعليمية.
الجدير بالذكر أن الموقع الالكتروني الجديد يوفر خدمات للطلبة وأولياء الأمور ويتميز بتصميم عصري يسهل التصفح والوصول إلى المعلومات، وسهولة البحث عن الخدمات المعروضة مثل التقارير والنتائج. كما تم استخدام تقنية الوسائط المتعددة لعرض المعلومات مثل الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي. وقد تمت إعادة هيكلة أقسام الموقع لتتماشى مع الهوية الجديدة للهيئة.

​​