"جودة التعليم والتدريب" تطلق مدونة إلكترونية للتواصل مباشرة مع الجمهور عبر Bahrain.bh

 

"جودة التعليم والتدريب" تطلق مدونة إلكترونية للتواصل مباشرة مع الجمهور عبر Bahrain.bh

 

مملكة البحرين - المنامة:

شاركت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي في مدونة مباشرة عبر Instalive تفاعلت فيها مع عموم الجمهور في كل ما يختص بعمل الهيئة والرد على استفساراتهم، وذلك من خلال المدونة التي أطلقتها أمس الثلاثاء بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

واستضاف حساب هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في الإنستغرام @iGABahrain الدكتورة جواهر المضحكي الساعة 10:30 صباحاً في بث مباشر استمر لمدة 40 دقيقة، تابعت  بعدها الدكتورة تواصلها مع الجمهور من خلال مدونتها عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh التي ستستمر لمدة أسبوعين، تجيب فيها الدكتورة عن تساؤلات الجمهور باللغتين العربية والإنجليزية.

وتتناول الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، في هذه المدونة مجموعة من المحاور التي تدور حول مهام وعمل الهيئة، والحديث عن المدى الزمني الذي استغرقته في محور عقد من التطوير والإنجاز، وأهمية نتائج مراجعات أداء المدارس الحكومية والخاصة، ومراجعات أداء مؤسسات التعليم العالي، ومؤسسات التدريب المهني، ونتائج الامتحانات الوطنية ودورها في الكشف عن المستوى الفعلي للطلبة، وضرورة تسكين وإسناد المؤهلات الوطنية والأجنبية، وإدراج المؤسسات التعليمية والتدريبية على الإطار الوطني للمؤهلات، وجميع ما يود الجمهور الاستفسار عنه والتطرق إليه من معلومات وتفاصيل حول عمل الهيئة.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة المضحكي: إنَّ هذه المدونة هي الثانية للهيئة والتي تطلقها بالتعاون مع الحكومة الإلكترونية، لتبقى الهيئة كما هي دائما؛ قريبة من الجمهور ومتواصلة معه، ومرحبةً بتقبل ملاحظاتهم وآرائهم.

وقد أكدت الدكتورة المضحكي على أنَّ هذه المدونة فرصة ثمينة لتحقيق هذا التواصل بشكل مباشر وسريع، سواء في المقابلة Live على تطبيق الـ Instagram، وما بعدها من حوار مفتوح على المدونة، واللذين يتيحان إمكانية مناقشة ما يتعلق بجودة التعليم والتدريب، من مراجعات مدرسية وجامعية ومعاهد تدريبية، فضلا عن عمليات الإطار الوطني للمؤهلات والامتحانات الوطنية، بما يسهم في تطوير وتحسين الأداء لدى مؤسسات التعليم والتدريب بمملكة البحرين.

وقد عبرت الدكتورة المضحكي عن أهمية التواصل بين جميع الأطراف المعنية؛ لبناء شراكة حقيقية وواضحة وجدية في نقل وتبادل المعلومات. هذا، ويعدُّ الجمهور من أهم الشركاء في عمل الهيئة، والذي تسعى للتواصل معه طوال العام عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي كالـ Instagram twitter, Facebook, WhatsApp، والقنوات الصحفية والتلفزيونية، وتأتي هذه المدونة في ذات السياق، شاكرة ومقدرة للجميع الاهتمام بإنجاح هذه الشراكة، بما يعكس تنفيذ وبلورة توجيهات قيادتنا الموقرة، ونهجها الحكيم في التواصل مع الجمهور. 

يذكر أن المدونة الإلكترونية المتاحة عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh تهدف إلى زيادة المشاركة الإلكترونية بشكل نوعي وفعال، والذي يتسم بالسرعة في التواصل بين الجمهور وصناع القرار في مملكة البحرين؛ بما يضمن تقديم الحلول، واتخاذ القرارات ذات العلاقة.

والجدير بالذكر، أن فكرة المدونة الإلكترونية سبق وأن استخدمها عدد من المسئولين والوزراء للتواصل مع الجمهور والإجابة على تساؤلاتهم المختلفة.


 

​​