هيئة جودة التعليم والتدريب تبدأ الدورة الثالثة لمراجعة أداء المدارس الخاصة مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 2018-2019

هيئة جودة التعليم والتدريب تبدأ الدورة الثالثة لمراجعة أداء المدارس الخاصة مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 2018-2019

وتعقدُ ورشة تدريبية

لـ (9) مدارس خاصة ضمن خطة المراجعات

الدكتورة المضحكي:

تقييم أداء المؤسسات التعليمية يحقق الجودة الشاملة وفق طموحات الحكومة الرشيدة

 

أعلنت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي عن بدء الدورة الثالثة من مراجعة أداء المدارس الخاصة مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018-2019، جاء ذلك خلال الورشة التدريبية التي عقدتها الهيئة بمشاركة (9) مدارس خاصة ضمن خطة مراجعة أداء المدارس الخاصة في دورتها الثالثة والتي تمتد إلى ما يقارب من الـ 4 أعوام.

هذا، وقد عقدت إدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال، ورشة تدريبية حول "إطار المراجعة، واستمارة التقييم الذاتي"، بمشاركة (20) من مديري وأعضاء الهيئات التعليمية في تلك المدارس الخاصة، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم؛ بهدف تعريف المشاركين وتدريبهم على إطار المراجعة للدورة الثالثة للمراجعات، وكيفية ملء استمارة التقييم الذاتي، تمهيدًا لبدء الزيارات التي ستقوم بها الهيئة، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018-2019.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، قالت: إنَّ عملية تقييم الأداء التعليمي للمدارس يُمثل جزءًا حيويًّا من المنظومة التعليمية والتربوية المتكاملة في مملكة البحرين، التي تهدف إلى تطوير التعليم، وتحسين مخرجاته، وتعزيز مؤسساته، وكافة قطاعاته الحيوية، والوصول بالأداء المؤسسي إلى التميز والإبداع، في معطياته ونتائجه، وجعله قطاعًا يعزز معايير الجودة 

 

الشاملة، التي تحرص المملكة من خلال إستراتيجياتها، وبرامجها التنموية على تطبيقها بالتوافق مع سقف الطموحات التي وُضِعَتْ، وخُطِّطَ لها؛ لتحسين هذه المنظومة منذ انطلاق مبادرات تطوير التعليم والتدريب في المملكة.

وشدَّدت الدكتورة جواهر المضحكي على أنَّ الهيئة، ومن خلال إستراتيجيتها التي تتوافق مع برنامج عمل الحكومة تقوم بإجراءاتها وعملياتها بإتجاه تحسين مستوى أداء المدارس، وذلك من خلال ما يصدر عن فرق المراجعات من توصيات تدفع بها نحو تطوير الأداء العام، لافتة إلى أنَّ تلك الجهود المبذولة استطاعت أنْ تُغيّر من واقع عدد من المدارس نحو الأفضل؛ لتحقق تقدمًا ملحوظًا في أدائها، والثبات على ما حققته من تميُّز.

هذا، وتعقد هيئة جودة التعليم والتدريب - بشكل مستمر - سلسلةً من الورش التدريبية واللقاءات مع المدارس؛ لتطوير إمكانياتها، والارتقاء بمستوى أدائها بشكل مستدام، وفق المعايير والإجراءات المتبعة من قبل الهيئة. 

 

​​