"هيئة المؤهلات وضمان الجودة" تعقد ورشة تدريبية للمؤسسات المهنية

أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر المضحكي على أن التطوير المستمر لآليات وتطبيقات ضمان الجودة تمثل جزء أساسي من أهداف الهيئة في مواكبة التطورات المستمرة في هذا المجال، ومن المهم بمكان تزويد المؤسسات التعليمية والتدريبية بالتطورات الأخيرة في مجال آليات وتطبيقات الجودة، وتدريبهم على مسألة التقييم الذاتي الذي يسبق مرحلة المراجعات، ذلك لأنهم شركاؤنا لتحقيق أهداف تطوير وتحسين جودة المخرجات التعليمية والتدريبية، وطرف مهم في منظومة التحسين وضمان الجودة".
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها إدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم المهني أمس الخميس بحضور نحو 40 مشارك من 25 مؤسسة تدريبية مرخصة من وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل.
من جهتها أشارت المدير التنفيذي بالوكالة لإدارة مراجعة أداء مؤسسات التدريب المهني د. وفاء المنصوري إلى أن الورشة التدريبية هذه احتضنت الفوج الأخير من المؤسسات والمعاهد التدريبية التي يتم تدريبها على كيفية التقييم الذاتي وكيفية التعامل مع إطار المراجعات للدورة الثانية تمهيداً لمراجعتها مع نهاية العام الأكاديمي.
وأضافت:" بعد انتهاء الدورة الثانية سيتم عقد ورش عمل للحصول على التغذية الراجعة من مؤسسات التدريب المهني والشركاء من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة وذلك لتطوير عملية المراجعة وإعداد إطار المراجعة الجديد الذي سيتم استخدامه للدورة الثالثة للمراجعات".

​​