هيئة جودة التعليم والتدريب تقيم حفلها السنوي بمناسبة انتهاء العام الأكاديمي 2017-2018


هيئة جودة التعليم والتدريب
تقيم حفلها السنوي بمناسبة انتهاء العام الأكاديمي 2017-2018

نظمت هيئة جودة التعليم والتدريب في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، الحفل السنوي لمنتسبيها؛ تقديرًا لجهودهم المخلصة خلال العام الأكاديمي 2017-2018. 
ويأتي هذا الحفل السنوي بالتزامن مع احتفالات الهيئة بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسها، وتكريمًا وتقديرًا لمنتسبيها لما قدموه من العطاء والإنجازات التي حققتها منذ تدشينها في إطار مبادرات إصلاح التعليم والتدريب في مملكة البحرين، وبهذه المناسبة هنَّأ وزير المواصلات والاتصالات، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، سعادة المهندس كمال بن أحمد الدكتورة جواهر شاهين المضحكي الرئيس التنفيذي، وجميع منتسبي وموظفي الهيئة على جهودهم وإخلاصهم في المساهمة بالنهوض بمنظومة التعليم والتدريب في مختلف قطاعاتها ومراحلها، حيث تسعى  الهيئة إلى تحقيق رؤيتها في "أن نكون روادًا وشركاء في تطوير نظام تعليمي وتدريبي عالٍ وذي جودة مستدامة تنافس المستويات العالمية"؛ لتخدم بذلك مبادرة إصلاح التعليم والتدريب المنبثقة عن المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.
وفي سياق ذلك قال نائب رئيس مجلس الإدارة، وزير المواصلات والاتصالات، سعادة المهندس كمال بن أحمد: "لا شك أن هيئة جودة التعليم والتدريب قد سعت منذ تأسيسها إلى غرس مفهوم وثقافة الجودة المستدامة في المجتمع؛ ليكون هدفها النهوض بمستوى التعليم في مملكة البحرين. وعليه، فإننا نقف صفًّا واحدًا لتحقيق تلك الأهداف السامية".
وذكر سعادته.. أنه منذ انطلاق هيئة جودة التعليم والتدريب، وهي تسعى بكل جدية لأن تكون رافدًا ومعاونًا رئيسًا لمشروع تطوير التعليم والتدريب، تقوم بدورها في تنفيذ المراجعات التقييمية للمدارس، والمعاهد، والجامعات، وتقدم المعلومات، والإحصائيات، والبيانات، والنتائج، بكل شفافية؛ بهدف تطوير التعليم والتدريب؛ إذ عملت – ولا تزال تعمل - وعلى مدار العشر سنوات الماضية على نشر مفاهيم الجودة في مؤسسات التعليم والتدريب، وفق أسس منهجية، عززها الشركاء الدوليون منذ البدايات، وما لبثت أن استكملت حلقات نجاحها كفاءات بحرينية مؤهلة يحدوها روح التحدي والإنجاز؛ لتخطو بالبحرين خطىً واثقة، واضعة نصب عينها تحقيق نجاحات سباقة في ميدان جودة التعليم والتدريب محليًّا، وإقليميًّا، ودوليًّا.
من جانبها قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة جواهر المضحكي: "من خلال هذا الحفل أقدم شكري وامتناني لقيادة الوطن على الدعم المتواصل لجهود الهيئة، كما كما وأكد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، أن التعليم وجودته سيظلان دائمًا في أعلى سلم أولويات عمل الحكومة وبرنامج عملها لما له من أثر مهم في تقدم ونهضة الأمم وتأمين مستقبلها.
وتطرقت د. المضحكي خلال حديثها إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الأعوام السابقة بشكل عام، والعام الأكاديمي 2017-2018، بشكل خاص، كما اشتمل الحفل على تكريم الموظفين الحاصلين على شهادة قائد المراجع المعتمد والحاصلين على شهادة المراجع المعتمد، وتكريم عدد من اللجان الإدارية العاملة.

​​