هيئة جودة التعليم والتدريب تدرب المراجعين الخارجيين في سلطنة عمان

هيئة جودة التعليم والتدريب
تدرب المراجعين الخارجيين في سلطنة عمان
 
شاركت مدير مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي، الدكتورة وفاء المنصوري في ورشة عمل "تدريب المراجعين الخارجيين" التي نظمتها الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي على مدى يومين متتالين في 17 و18 أبريل 2017، حيث ضمت 34 مشاركًا من مختلف مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان.
وتأتي مشاركة الدكتورة المنصوري التي مثلت الهيئة في ورشة العمل التدريبية، بدعوة من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، بناءً على ما تنص عليه مذكرة التفاهم من تبادل ونقل الخبرات بين الهيئتين، ولما حققته الهيئة في مجال مراجعات مؤسسات التعليم العالي لما تمتلكه من خبرات علمية وكفاءات مؤهلة، ولكونها من أوائل الهيئات في مجال عملها على مستوى المنطقة.
وتهدف ورشة العمل التدريبية إلى تأهيل المشاركين لاعتمادهم كمراجعين خارجيين؛ للمشاركة في لجان اعتماد مؤسسات التعليم العالي.
 وقد قدمت الدكتورة المنصوري عددًا من المحاور، حيث دربت المشاركين على كيفية عقد اجتماعات لجنة الاعتماد ودورهم في ذلك، وكيفية القيام بالزيارات الميدانية لمراجعة البرامج الأكاديمية والمؤسسات التعليمية، وعقد اللقاءات مع ممثلي مؤسسات التعليم العالي والطلبة، كما اشتملت الورشة على تدريب المشاركين على معايير اعتماد مؤسسات التعليم العالي للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، وكتابة التقارير، والوصول إلى الأحكام والتوصيات ونتائج الاعتماد. 

​​