برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب

برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب
 
البحرين تستضيف مؤتمر الشبكة الدولية لهيئات ضمان جودة التعليم العالي 2017
والاجتماع الإقليمي لمنظمة اليونسكو
 
تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء - رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، تستضيف مملكة البحرين ممثلة في هيئة جودة التعليم والتدريب، مؤتمر الشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة في التعليم العالي 2017 (INQAAHE)، والذي يتزامن مع عقد الاجتماع الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO)، وذلك خلال الفترة من 27 فبراير حتى 2 مارس من العام الجاري. 
ويشارك في المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان: "الفرص والتحديات لضمان الجودة في التعليم العالي: بين التعاون والتنافسية"، نخبة من المتحدثين والمهتمين والخبراء الدوليين والمحليين والمعنيين بضمان جودة التعليم العالي من مختلف أنحاء العالم.
وتأتي استضافة المملكة للمؤتمر إثر فوز هيئة جودة التعليم والتدريب بشرف الاستضافة بعد التصويت بالإجماع من قبل أعضاء اللجنة العمومية للشبكة الدولية، خلال اجتماعها الذي عقد على هامش مؤتمرها في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 30 مارس حتى 3 إبريل 2015، تحت عنوان: "تغيير صورة التعليم العالي-المتطلبات الجديدة لضمان الجودة"، وذلك بحضور ومشاركة من الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي والتي تمثل البحرين كعضو في مجلس إدارة الشبكة.
ويستعرض المؤتمر من خلال أوراق العمل الرئيسة عددًا من المحاور حول ضمان جودة التعليم العالي، وأفضل ممارسات التحسين المستمر، والفرص المتاحة لتطوير قطاع التعليم العالي، والتحديات التي يواجهها هذا القطاع، وأهم ممارسات تجويد مخرجات التعليم العالي لخوض سوق العمل.
كما ستتناول جلسات نقاشية حول المحصلة التنافسية لضمان الجودة في التعليم المحلي والدولي، ودور ضمان الجودة في إزالة المعوقات من أمام الطلبة ومؤسسات التعليم، إضافة إلى مناقشة مدى القرب من عولمة ضمان الجودة وأطر المؤهلات، وأجندة ضمان الجودة للسنوات الخمس والعشرون القادمة.
كما تستضيف البحرين في الثاني من مارس القادم ومباشرة بعد مؤتمر الشبكة الدولية الاجتماع الإقليمي لمنظمة اليونسكو والذي سيناقش عدد من الموضوعات منها نتائج الدراسة المسحية التي أجرتها المنظمة عن المنطقة العربية ودور أنظمة ضمان الجودة المحلية والخارجية في تعزيز التنمية المستدامة ومسالة الاعتراف المتبادل لهيئات ضمان الجودة على المستوى الدولي.
ويأتي الاجتماع الإقليمي لليونيسكو في البحرين ضمن اجتماعات إقليمية أخرى تعقدها المنظمة تمهيداً لمؤتمرها في 2018.
 
 
 
 

​​