اليوم تنطلق الامتحانات الوطنية في دورتها الخامسة

اليوم تنطلق الامتحانات الوطنية في دورتها الخامسة
 
الدكتورة المضحكي: احتساب 12.5 % من درجات الامتحانات الوطنية بداية الطريق لأن تأخذ دورها الحقيقي والنوعي في تقييم مستوى الطلبة التحصيلي
 
تنطلق اليوم الأحد الخامس من مارس، الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر في دورتها الخامسة، والتي تنفذها وتشرف عليها هيئة جودة التعليم والتدريب.
هذا ويشارك في الامتحانات الوطنية لهذه الدورة 36 مدرسة حكومية، و12 مدرسة خاصة بصورة اختيارية، حيث يبلغ إجمالي عدد الطلبة الذين سيتقدمون لأداء هذا الامتحان أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من 48 مدرسة ثانوية في مملكة البحرين، وذلك في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية ومادة حل المشكلات، تتوزع على أربعة أيام، تبدأ اليوم وتنتهي الأربعاء المقبل.
وفي تصريح لها بهذه المناسبة، أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، أن امتحانات الدورة الخامسة ستكون مختلفة عما سبقها من دورات، وذلك باحتساب 12.5% من درجاتها لتضاف إلى درجات الطلاب في أعمالهم اليومية.
وأشارت المضحكي إلى أن القرار السابق سيدفع الطلاب لتقديم الامتحانات بجدية أكثر، كونه مرتبط برفع درجاتهم التحصيلية، كما سيكون بداية الطريق لأن تأخذ الامتحانات الوطنية دورها الحقيقي والنوعي في تقييم مستوياتهم التحصيلية، وهو ما يحقق التكامل المنشود الذي كانت ولا زالت تسعى إليه الهيئة منذ تأسيسها، لتحقيق الغاية من تلك الامتحانات، ألا وهي الارتقاء بمستوى أبنائنا وبناتنا من الطلبة في مدارس مملكة البحرين.
علما أن امتحان الدورة الخامسة الذي ينطلق اليوم، هو أول الامتحانات الوطنية التي تنفذ هذا العام، وسيعقبه امتحانا آخر يُعقد في شهر مايو المقبل للصف التاسع.
 

​​