هيئة جودة التعليم والتدريب تعقد ورشة عمل تدريبية للمدارس الخاصة

هيئة جودة التعليم والتدريب تعقد ورشة عمل تدريبية للمدارس الخاصة
 
الدكتورة المضحكي
الهيئة انتهت من مراجعة 29 مدرسة خاصة من الدورة الثانية للمراجعات
 
عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب ورشة عمل تدريبية لـ 6 مدارس خاصة حاصلة على تقدير: "غير ملائم" في آخر زيارة للمراجعة، لإطلاعهم على كيفية ملء استمارة أثر بيان التحسن، بمشاركة مديري المدارس، وعدد من موظفي وزارة التربية والتعليم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2016.
وتأتي الورشة التي نظمتها إدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال بهدف تدريب مديري هذه المدارس على الإجراءات المتبعة في زيارة المتابعة وكيفية بيان ما تم إنجازه في سبيل تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير المراجعة؛ من أجل تحسين أدائها.
وفي تصريح للرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، فقد أوضحت أن عقد الهيئة لمثل هذه الورش يأتي تحقيقًا لمبدأ الشفافية والتعاون مع الجهات المشاركة في عملية تطوير التعليم والتدريب في المملكة، مؤكدة على أن المدارس الخاصة أصبح لديها الوعي بأهمية مراجعة جودة أدائها، وقبولها بتقييم جهة خارجية لأدائها، حيث إن المدارس تعمل على تنفيذ التوصيات الصادرة عن فرق المراجعة، والاستفادة من هذه التوصيات في تطوير أدائها للأفضل.
وخلال حديثها، فقد كشفت الدكتورة المضحكي عن قرب الانتهاء من المرحلة الرابعة من الدورة الثانية لمراجعة أداء المدارس الخاصة التي بدأت في إبريل من العام 2015، حيث تم الانتهاء من مراجعة 29 مدرسة خاصة.
هذا، وقد حاضر في الورشة كل من الأستاذ أحمد البدري المستشار بإدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال، والأستاذ محمود عبد اللطيف رئيس مراجعة تعليمية في الإدارة ذاتها.
 

​​