اللجنة الاستشارية للإطار الوطني للمؤهلات توصي بإدراج 3 مؤسسات، وتسكين 3 برامج أكاديمية في الإطار الوطني للمؤهلات

اللجنة الاستشارية للإطار الوطني للمؤهلات توصي بإدراج 3 مؤسسات، وتسكين 3 برامج أكاديمية في الإطار الوطني للمؤهلات
 
الدكتورة المضحكي
مشروع إطار الساعات المعتمدة يسهم في عملية التحقق من المؤهلات المطروحة في مؤسسات التعليم والتدريب 
 
أوصت اللجنة الاستشارية للإطار الوطني للمؤهلات، بإدراج 3 مؤسسات للتعليم العالي والتدريب المهني، وبتسكين 3 برامج أكاديمية تطرحها مؤسسة تعليم عال في الإطار الوطني للمؤهلات؛ لاستيفائها جميع متطلبات وشروط ومعايير الإدراج والتسكين في الإطار.
كما تم خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2016، برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، الاطلاع على عرض لمقترح إطار الساعات المعتمدة، حيث أوصت اللجنة بالموافقة عليه تمهيداً لتطبيقه بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاعتماده بالتعاون مع الجهات المعنية.   
وفي هذا الصدد، قالت الرئيس التنفيذي: إن مشروع إطار الساعات المعتمدة يمثل إضافة جديدة إلى جهود تطوير التعليم والتدريب التي تبذلها الهيئة لتحسين التعليم والتدريب في المملكة، وتقع ضمن مهامها، حيث إن المشروع حلقة للربط بين المؤهلات المطروحة، واحتياجات قطاعي التعليم والتدريب، لافتة إلى أن الهدف من المشروع وضع نموذج استرشادي للساعات المعتمدة للمؤهلات الممنوحة في مختلف قطاعات التعليم بما فيه التعليم العالي، والتدريب المهني، والتعليم العام بمستوياتها المختلفة على الإطار الوطني للمؤهلات؛ من أجل التحقق من المؤهلات المطروحة من قبل هذه المؤسسات.
هذا وسيتم رفع التوصيات الصادرة عن الاجتماع إلى مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه القادم؛ لإقرارها تمهيدًا لرفعها لمجلس الوزراء الموقر لاعتمادها.
وتضم اللجنة الاستشارية للإطار في عضويتها ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وديوان الخدمة المدنية، ومجلس التعليم العالي، والجامعات، والمعاهد الحكومية والخاصة، والقطاع الخاص، في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تنتهجها الهيئة مع الأطراف ذات العلاقة، والجهات المعنية والمستفيدة من الإطار الوطني للمؤهلات، والمعنية بقطاع التعليم والتدريب في المملكة.
 

​​