في زيارتها لأحد رواد المسيرة التعليمية

في زيارتها لأحد رواد المسيرة التعليمية
الدكتورة جواهر المضحكي تؤكد على أهمية توثيق وحفظ تاريخ التعليم في البحرين
 
التقت الدكتورة جواهر المضحكي، الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الأستاذ المربي الفاضل محمد إبراهيم العمال، الذي أهداها سلسلة من مؤلفاته القيمة التي وثق من خلالها تاريخ التعليم بمملكة البحرين على مدى 50 عامًا منذ العام 1947.
وأشادت د. المضحكي بالجهد الكبير الذي بذله الأستاذ العمال من خلال هذه المؤلفات القيمة لتوثيق مسيرة رواد التعليم من الرعيل الأول، ومن التربويين الذين شهدت الساحة التربوية لهم إنجازات بارزة. فمؤلفاته تعد وثيقة تربوية شاهدة على تاريخ البحرين التعليمي، والتي ضمت العديد من المعلومات التربوية الموثقة بالصور النادرة التي تبين تدرج مراحل التعليم من عام 1947، وفاء وتقديرا منه لمسيرة تاريخ وتطوير التعليم في المملكة.
مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية توثيق وحفظ تاريخ التعليم في البحرين، من حيث التعريف بالجهود المبكرة لأبناء المملكة في النهضة التعليمية التي تجسدت في أسبقية المملكة في مجال التعليم النظامي بالمنطقة، وما تبعه من مراحل تأسيس منظومة التعليم والتدريب والاستمرارية في التطوير بلا توقف من أجل مستقبل وطننا وأبنائنا حاضرًا ومستقبلًا.
وأضافت د. المضحكي، أن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة وتضافر جميع المعنيين في المملكة وعملهم بروح الفريق الواحد؛ من أجل ترسيخ مبادئ التعليم والحفاظ على جودة أداء نظامي التعليم والتدريب، تحقيقا لرؤية القيادة الرشيدة 2030.
ومن جهته، عبر الأستاذ محمد إبراهيم العمال عن بالغ سعادته واعتزازه بهذه الزيارة، التي تؤكد اهتمام القيادات التنفيذية بالمملكة بالمؤسسين الأوائل الذين خدموا المملكة بأعمالهم الجليلة ومؤلفاتهم الثرية.
هذا، وقد تقدمت د. المضحكي بالشكر والتقدير للمربي الفاضل الأستاذ محمد إبراهيم العمال على جهوده القيمة، سائلة الله أن يمتعه بطول العمر والعافية.
 

​​