هيئة جودة التعليم والتدريب تقيم محاضرة حول الإنتاجية والنمو الاقتصادي

هيئة جودة التعليم والتدريب تقيم محاضرة حول الإنتاجية والنمو الاقتصادي
 
الدكتور أكبر جعفري: قطاعي التعليم والتدريب من أهم القطاعات المرتبطة بالإنتاجية والاستثمار المستدام
 
استضافت هيئة جودة التعليم والتدريب الخبير الاقتصادي، والرئيس التنفيذي لشركة جفكون لتحسين الإنتاجية الدكتور أكبر جعفري، الذي ألقى محاضر بعنوان: (القيمة لإنتاجية أعلى ونمو اقتصادي)، بحضور عدد من منتسبي الهيئة، وذلك يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر 2016، بمقر الهيئة بمنطقة السيف.
 وقد أعربت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتور جواهر المضحكي عن شكرها الجزيل للدكتور جعفري على محاضرته التي أثرت الحضور بالمعلومات القيمة. 
وأكد جعفري في محاضرته على أن توجيهات المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حفظه الله ورعاه، نحو التوسع في الاقتصاد وتحقيق الإنتاجية تؤتي ثمارها، حيث إنَّ مملكة البحرين تحتل مرتبة متقدمة بين دول الشرق الأوسط من حيث الإنتاجية؛ إذ إنها الأفضل بينها، مشددًا على المملكة أن تواصل خطواتها نحو تحسين الإنتاجية للوصول إلى مستويات عالمية.
وخلال حديثه قال: إنَّ قطاعي التعليم والتدريب من أهم القطاعات المرتبطة بالإنتاجية والاستثمار المستدام، مشيرًا إلى أن هذين القطاعين هما القطاعان الوحيدان اللذان لا يشكلان هدرًا للإنتاجية.
وتطرق جعفري إلى مؤشرات النجاح في أي مؤسسة، موضحًا أنَّها تعتمد على أداء الموارد البشرية بواقع 64%، والبنية التحتية بواقع 20%، والموارد المالية بواقع 16%، مشيرا كذلك إلى التحديات التي تواجه الإنتاجية، والتي تتمثل في الاتكالية، والحماية الزائدة، والثقافة، والعادات، والتقاليد. 
وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش مفتوح بين المحاضر والحضور، حيث أجاب خلاله على أسئلة الحضور المتعلقة بالموضوع.
 
 
 
 

​​