الرئيس التنفيذي للهيئة تكرم مدرسة آمنة بنت وهب لتفوقها في تقارير المراجعات وتؤكد أنَّ القطاع التعليمي يحظى باهتمام بالغ من قيادتنا الرشيدة

الرئيس التنفيذي للهيئة تكرم مدرسة آمنة بنت وهب لتفوقها في تقارير المراجعات
وتؤكد أنَّ القطاع التعليمي يحظى باهتمام بالغ من قيادتنا الرشيدة
 
قامت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، الدكتورة جواهر شاهين المضحكي بزيارة لتكريم مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات، حيث سلمت مديرة المدرسة الأستاذة بدرية صويلح درعَ الهيئة؛ تكريما للمدرسة ومنتسباتها على الإنجاز الذي حققته بحصولها على تقدير: "ممتاز" في تقارير مراجعات الأداء للمدارس الحكومية لثلاث دورات متتالية.
وفي كلمتها، أشارت الدكتورة المضحكي إلى أن حصول المدرسة على تقدير: "ممتاز" في تقارير مراجعات الهيئة، وما حظيت به من تكريم بحصولها على جائزة جودة التعليم في الملتقى الحكومي 2016، مشيدةً بهذا الإنجاز، ومُتمنيةً استمرار هذا العطاء والتميز للسنوات القادمة، وأن تتخذ المدارس الأخرى مدرسة آمنة بنت وهب مثالا لها في تحقيق مسيرة التميز والنجاح.
وأكدتْ أنَّ ذلك التكريم يؤكد على ما توليه قيادتنا وحكومتنا الرشيدة، حفظها الله ورعاها، من اهتمام ورعاية لتطوير قطاعي التعليم والتدريب؛ تحقيقا لأهداف الرؤية الاقتصادية 2030، لتكون المدارس الحكومية رائدة في مجال الجودة المستدامة وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية.
وفي رسالة وجهتها الرئيس التنفيذي للهيئتين التعليمية والإدارية بالمدرسة، ذكرت المضحكي أن مدرسة آمنة بنت وهب تحصد اليوم إنجاز عمل دؤوب وجهودًا مضنيةً من الهيئتين التعليمية والإدارية، من خلال التزامها المعايير والممارسات التعليمية والتربوية السليمة، والثبات على المستوى الذي حققته، وها هي تقطف اليوم ثمار عملها بفضل الله أولا، ثم بالعمل المشترك القائم على التخطيط والتفاني، والحرص الدائم على رفع كفاءة جميع العاملات بالمدرسة، بإدارة مُلهمة وموفَّقة تقودها مديرة المدرسة الأستاذة بدرية صويلح.
 
وفي ختام كلمتها أكدت المضحكي أنَّ تقدير حكومتنا الموقرة للممارسات الناجحة، سيكون له أبلغ الأثر في الارتقاء بالأداء من الممارسات الروتينية إلى الإبداع والابتكار، كما أنه سيحفز على التنافسية بين المؤسسات التعليمية.
كما أشادت بالدور الذي يقوم به المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب الذي يقوده سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، والذي كان ولا يزال الداعم الرئيس لجميع مبادرات تطوير التعليم والتدريب.
من جهتها أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم الأستاذة لطيفة البونوظة على ضرورة عملية التكامل والتنسيق والتعاون المشترك بين المؤسسات كافة؛ من أجل الارتقاء بجودة العمل المؤسسي، خاصةً في الجانب التعليمي التربوي ليجسد أهمية تطوير وتحسين المنظومة التعليمية ومخرجاتها، وذلك من خلال تنفيذ توصيات تقارير الهيئة الوطنية للمؤهلات لمراجعة الأداء، والذي انعكس أثره في إنجاز مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات التي حققت تقدير: "ممتاز" في ثلاث دورات متتالية. إنَّ هذه الشراكة تؤصل دور الهيئة في تقديم دعم حقيقي وأساسي لوزارة التربية والتعليم من خلال الخروج بتوصيات لهذه المؤسسات وتعزيز جودة مخرجاتها. كما شددت البونوظة خلال حديثها على أن تكريم مدرسة آمنة بنت وهب بجائزة جودة التعليم خلال الملتقى الحكومي، سيكون له أبلغ الأثر على بقية المدارس لكي تحذو حذوها في تحقيق المزيد من الإنجازات والارتقاء بجودة التعليم.
 
ومن جانبها تقدمت مديرة مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات الأستاذة بدرية صويلح بجزيل الشكر والامتنان للحكومة الرشيدة على ما حظيت به المدرسة من تكريم، وتقديم الشكر إلى الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة جواهر المضحكي، مؤكدة أنَّ ما حققته المدرسة من تقدير: "ممتاز" يدفع المدرسة لمواصلة الجهود، والعمل على التميز والثبات خلال دورات المراجعات القادمة على المستوى المتقدم الذي تم تحقيقه، ومعلنةً عن تدشين المدرسة شعار:
"آمنة.. نحب التحدي ونعشق الإنجاز" ليكون برنامج عمل المدرسة في مسيرتها التعليمية.

​​