الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب تنظم محاضرة توعوية حول الثقافة البرلمانية والتعريف بإنجازات وآليات عمل المجلس النيابي

الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب
تنظم محاضرة توعوية حول الثقافة البرلمانية والتعريف بإنجازات وآليات عمل المجلس النيابي
نظمت الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب بالتعاون مع لجنة التواصل المجتمعي بالأمانة العامة لمجلس النواب، محاضرة توعوية وحوارية لموظفيها حول (الثقافة البرلمانية والتعريف بإنجازات المجلس في المجال التعليمي)، ألقاها كل من عضو مجلس النواب النائب محمد ميلاد، ورئيس قسم القرارات ودعم الهيئة بالأمانة العامة لمجلس النواب محمد بوقيس، وذلك يوم الخميس 22 سبتمبر2016، بمقر الهيئة في منطقة السيف.
هذا وقد استقبلت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم التدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي النائب ميلاد وعدد من رؤساء الإدارات في مجلس النواب، حيث شكرتهم على هذه الزيارة وهذا التواصل مع مؤسسات الدولة وهيئاتها المختلفة، للتعريف بالمجلس وأدواره المتعددة. كما أثنت الدكتورة المضحكي على أهمية نشر الثقافة البرلمانية في المجتمع، لما لذلك من دور توعوي مهم ومؤثر سينعكس بلا شك على الثقافة السياسية للمواطنين.
وخلال المحاضرة التعريفية استعرض بوقيس عددًا من المحاور المتمثلة في التطورات السياسية والدستورية في المملكة في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وبيان العلاقة بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، واختصاص كل سلطة على حدة، كما تعرف المشاركون في المحاضرة على طبيعة العمل النيابي في المجلس، والإنجازات التي تم تحقيقها منذ بدأ عمل المجلس النيابي وحتى الآن خاصة في مجال التعليم.
هذا، وقد تضمنت المحاضرة حوارا مفتوحا بإدارة عضو مجلس النواب النائب محمد ميلاد، والذي شهد نقاشات ثرية حول الموضوع المطروح، وتفاعلا من قبل المشاركين في طرح الأسئلة بشأن أهم التشريعات والقوانين المتعلقة بالقطاع التعليمي وعلاقتها بعمل الهيئة على وجه الخصوص.  
وتأتي هذه المحاضرة التي حضرها عدد من مسئولي ومنتسبي الهيئة، ضمن سلسلة البرامج التوعوية والثقافية والاجتماعية التي تعقدها الهيئة بصورة دورية بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة؛ لاطلاع الموظفين على الموضوعات والقضايا التي تهم المجتمع البحريني، أو تلك التي لها علاقة بعمل الهيئة.
 
 

​​