"جودة التعليم والتدريب" تطلق مدونة إلكترونية للتواصل مباشرة مع الجمهور عبر Bahrain.bh

"جودة التعليم والتدريب" تطلق مدونة إلكترونية للتواصل مباشرة مع الجمهور عبر Bahrain.bh
 
 تنطلق اليوم الأحد الموافق 8 مايو 2016، المدونة الإلكترونية للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh، لتتواصل عبرها الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة جواهر شاهين المضحكي مباشرة مع الجمهور، في كل ما يختص بعمل الهيئة.
وتناقش الرئيس التنفيذي في المدونة مجموعة من المحاور التي تدور حول رسالة الهيئة، وأهمية الامتحانات الوطنية التي ترصد نتائجها بشكل دوري المستوى العام لأداء الطلبة في الصفوف الـ 3، 6، 9، والـ 12، ومراجعات أداء المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مراجعات أداء الجامعات والمعاهد الفنية، إلى جانب عمليات إدراج وتسكين المؤهلات في الإطار الوطني للمؤهلات.
وفي هذا الصدد، قالت المضحكي: إن التواصل مع الجمهور بشأن مهام وعمل الهيئة، والمهتمين بالتعليم والتدريب، عبر المدونة، يأتي من منطلق الحرص على التفاعل المباشر مع الجمهور، والوقوف على آرائهم ومقترحاتهم، وتعد المدونة فرصة لتحقيق هذا التواصل بشكل مباشر وسريع، والذي يتيح إمكانية مناقشة ما يتعلق بجودة التعليم والتدريب، وتطوير وتحسين الأداء، وعمليات الإطار الوطني للمؤهلات في مملكة البحرين.
وقد أكدت المضحكي أن الآراء والمقترحات التي سيتم الإدلاء بها عبر هذه المدونة ستكون - بكل تأكيد - محل ترحيب وتقدير، وأن التفاعل مع الهيئة يساعد على الاطلاع على الآراء والرد على الاستفسارات، بما يوضح الصورة الشاملة حول التعليم والتدريب في المملكة، وهو أمر لا شك يسهم في دعم مسيرة تطوير التعليم، والارتقاء بجودة مخرجاته في وطننا الغالي.
وعبرت المضحكي عن شكرها لكل من سيخصص جزءًا من وقته للتواصل مع الهيئة عبر المدونة، بما يشكل شراكة حقيقية تسعى الهيئة إلى تحقيقها مع المجتمع، بما يصب في مصلحة الجميع؛ الهيئة والجمهور والمعنيين، والطلبة، وأولياء الأمور، والأطراف ذات العلاقة، والشركاء أولاً وأخيرًا، وبما يستجيب وينفذ توجيهات قيادتنا الرشيدة، ونهجها الحكيم في التواصل مع الجمهور. 
يذكر أن المدونة الإلكترونية المتاحة عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh تهدف إلى زيادة المشاركة الإلكترونية بشكل نوعي وفعال والذي يتسم بالسرعة في التواصل بين الجمهور وصناع القرار في مملكة البحرين؛ بما يضمن صياغة الحلول واتخاذ القرارات ذات العلاقة.
والجدير بالذكر، أن فكرة المدونة الإلكترونية هي خدمة سبق وأن استخدمها عدد من المسئولين والوزراء للتواصل مع الجمهور والإجابة على تساؤلاتهم المختلفة.
 
 

​​