الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تعقد المنتدى الرابع لإدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي

الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة
تعقد المنتدى الرابع لإدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي
تعقد الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب المنتدى الرابع لإدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي، بعنوان: "تعزيز المعايير الأكاديمية في التعليم العالي"، تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي.
ويشارك في المنتدى الذي يعقد يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2016، نحو 100 من المهتمين بالتعليم العالي، والأطراف ذات العلاقة مثل مجلس التعليم العالي وصندوق العمل "تمكين"، إضافة إلى مؤسسات التعليم العالي؛ للاطلاع على آخر المستجدات وتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية في هذا المجال، وذلك من خلال إتاحة فرص التواصل بين تلك الخبرات، فضلا عن أوراق العمل التي سيقدمها متحدثون من داخل وخارج البحرين.
ويهدف المنتدى من خلال الأوراق وورش العمل المقدمة إلى بيان أفضل الممارسات الدولية في قطاع التعليم العالي وطرق الاستفادة منها، كما يسلط الضوء على أهمية ضمان امتلاك الخريجين لمخرجات التعلم المطلوبة وفق متطلبات واحتياجات سوق العمل، وذلك من خلال تحسين البرامج الأكاديمية، وعمليات التعليم والتعلم والتقييم، ليكون المواطن البحريني هو الخيار الأول لأرباب الأعمال.
الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تعقد كل عامين عدة منتديات لمناقشة قضايا وشئون خاصة بجودة التعليم والتدريب في المملكة، حيث عقدت في موسمها الحالي أربعة منتديات، بالإضافة إلى منتدى التعليم العالي القادم. ففي نوفمبر من العام الماضي، عقدت الهيئة منتدى الإطار الوطني للمؤهلات، تبعه خلال شهر يناير من العام الحالي منتديان أحدهما بشأن الامتحانات الوطنية، والآخر حول المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال، فيما عقد في فبراير الجاري منتدى التعليم المهني.
 
 

​​