الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تعقد منتدى الامتحانات الوطنية "تطوير القدرات لتحسين الأداء"

الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة
تعقد منتدى الامتحانات الوطنية "تطوير القدرات لتحسين الأداء"
 
تعقد الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب المنتدى الرابع لإدارة الامتحانات الوطنية، تحت عنوان: "الامتحانات الوطنية: تطوير القدرات لتحسين الأداء"، برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر المضحكي.
ويشارك في المنتدى الذي يعقد يوم الخميس الموافق 14 يناير 2016، نخبة من المعلمين والمعلمين الأوائل، والتربويين في الحلقتين الأولى والثانية من التعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم، وعدد من المهتمين والمعنيين بقطاع التعليم في المملكة.  
يَعرض المنتدى ورقتين أساسيتين من خلال جلستين رئيستين؛ الجلسة الأولى تتضمن محورين؛ المحور الأول يتناول عرضًا وتحليلًا لنتائج الطلبة في الرياضيات للصف الثالث من 2009 إلى 2015، يقدِّمها اختصاصي الامتحانات الوطنية الأستاذ أسامة القلاف، أما المحور الثاني للجلسة ذاتها، يقدِّمه اختصاصي الامتحانات الوطنية الأستاذ عبدالمجيد سلطان، ويتناول خلاله عرضًا وتحليلًا ‏ لنتائج الطلبة في اللغة العربية للصف الثالث من 2009 إلى 2015. 
 
فيما تستعرض الجلسة الثانية أهم الممارسات التربوية الحديثة المرتبطة بتقييم أداء الطلبة في البيئة الصفية، من خلال ورقة عمل يقدمها الخبير التربوي الدكتور عبدالغني الحطامي، بعنوان " تطوير القدرات لتحسين الأداء: التقييم من أجل التعلم".
 
 

​​