الهيئة الوطنية للمؤهلات تعقد منتدى الإطار الوطني " الطريق لتطوير التعليم"

الهيئة الوطنية للمؤهلات تعقد منتدى الإطار الوطني " الطريق لتطوير التعليم"
تعقد الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب منتدى الإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات، تحت عنوان: " الإطار الوطني للمؤهلات .. الطريق لتطوير التعليم"، برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر المضحكي.
ويشارك في المنتدى الذي يستمر على مدى يومين متتالين في الـ 25 و26 من نوفمبر الجاري، ما يقارب من 100 مختص في مجال التعليم والتدريب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
هذا، وسيتناول المنتدى في يومه الأول عددًا من المحاور تشتمل على تطور الأطر الوطنية، وعرض التجربة الأسكتلندية في ربط إطار المؤهلات بعملية التوظيف، وعرض عن مشروع إطار الساعات المعتمدة، بالإضافة إلى الإطار الوطني للمؤهلات من منظور المؤسسات ولجان التحقق.
أما في اليوم الثاني فسيتضمن جدول الأعمال ورشتان متخصصتان، تتناول الأولى موضوع تصميم المؤهلات، تلقيها السيدة إيلين بونتون الرئيس التنفيذي لهيئة الإطار الأسكتلندي للساعات المعتمدة والمؤهلات، والمتحدثة الرئيسية في المنتدى، فيما تعقد الورشة الثانية تحت عنوان: التحقق من المؤهلات، يلقيها مجموعة من أخصائيي المؤهلات من الإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات. 
ومن المقرر أن يكون منتدى الإطار الوطني للمؤهلات، فرصة للجهات المعنية المحلية والإقليمية، للاستفادة من التجربة البحرينية، والاطلاع على تجارب الدول الصديقة في مجال أطر المؤهلات وضمان الجودة.    
 
 

​​