الدكتورة المضحكي تبحث التعاون مع المؤسسات الدولية المعنية بالتعليم مع السفير الماليزي لدى المملكة

الدكتورة المضحكي تبحث التعاون مع المؤسسات الدولية المعنية بالتعليم مع السفير الماليزي لدى المملكة
 
أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر المضحكي على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين المؤسسات الدولية المعنية بضمان الجودة وأطر المؤهلات، لما لذلك من إثراء للتجربة البحرينية وإمدادها بآخر التطورات في هذا المجال، ونشر ثقافة ضمان الجودة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة المضحكي، سفير مملكة ماليزيا لدى مملكة البحرين السيد أحمد شاهيزان عبدالصمد، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الهيئة الوطنية والمؤسسات الماليزية المعنية بقطاع التعليم والتدريب، والجهات المعنية بمجال ضمان الجودة وأطر المؤهلات الوطنية.
وذكرت الدكتورة المضحكي أن هذه الزيارة تأتي في ظل علاقات التعاون التي تجمع بين البلدين في مجالي ضمان الجودة والمؤهلات وتأكيدا لما تنص عليه مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئتي المؤهلات البحرينية والماليزية في العام 2014، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال ضمان الجودة، وإمكانية محاذاة الإطار البحريني للمؤهلات مع الإطار الماليزي للمؤهلات، بالإضافة إلى القيام بالمشروعات المشتركة التي تعود بالفائدة على الطرفين. هذا، وقد اطلع السفير الماليزي على عرض مرئي عن الهيئة الوطنية للمؤهلات منذ تأسيسها، والإنجازات التي حققتها على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهته أشاد سعادة السفير الماليزي، بجهود الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة في مجال ضمان الجودة وتطوير القطاعين التعليمي والتدريب في المملكة، مثنيا على الإنجازات التي حققتها الهيئة منذ إنشائها.
 

​​