الهيئة الوطنية للمؤهلات تبحث سبل التعاون مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني

الهيئة الوطنية للمؤهلات تبحث سبل التعاون مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني
 
الدكتورة جواهر المضحكي
التكامل والشراكة بين مؤسسات الدولة ذات الصلة يسهمان في تطوير القطاع التعليمي والتدريبي
 
بحثت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتديب الدكتورة جواهر المضحكي مع المدير العام المساعد للعمليات والخدمات الطلابية بمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني السيد صلاح عبد اللطيف العبدالله، سبل التعاون بين الهيئة والمركز.
وذكرت الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة جواهر المضحكي أن اللقاء مع وفد مركز ناصر للتأهيل يأتي ضمن الجهود التنسيقية للهيئة، وذلك للتعاون مع الجهات المعنية بقطاع التعليم والتدريب، بحسب المهام الموكلة للهيئة والأهداف الإستراتيجية لتطوير عملية التعليم والتدريب في المملكة.
وأكدت المضحكي على أن التعاون المشترك مع هذه الجهات يسهم في رسم خارطة طريق للعمل المشترك؛ لتطوير القطاع التعليمي والتدريبي بين مؤسسات الدولة المختلفة.
من جانبه أثنى السيد العبدالله على الجهود التي تقوم بها الهيئة في سبيل تطوير التعليم والتدريب في مملكة البحرين، وقال أن المركز سيعمل على تسكين المؤهلات والشهادات التي سيصدرها على الإطار الوطني للمؤهلات بما يتماشى مع الأنظمة والسياسات المعمول بها في الهيئة حول مراجعة ضمان جودة مؤسسات التعليم والتدريب والإدراج المؤسسي وتسكين المؤهلات على الإطار الوطني. 
هذا، وقد استعرض وفد المركز خلال الاجتماع البرامج التنفيذية والأهداف التي يعمل المركز على تطبيقها لتعليم وتدريب الطلبة التابعين له والبالغ عددهم (400) طالب، وفق منظومة تعليمية مهنية متكاملة تبدأ من التعليم الثانوي، وتتدرج حتى الدراسات العليا، فضلا عن الدورات القصيرة الموجهة للمؤسسات في القطاع العام والخاص، بهدف إمداد سوق العمل بالكفاءات المهنية المدربة في مختلف المجالات، وخلق جيل فاعل من المواطنين المنتجين في المجتمع.
 
 

​​