الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تستضيف الاجتماع التنسيقي مع وزارة التربية والتعليم

الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تستضيف الاجتماع التنسيقي مع وزارة التربية والتعليم
 
الدكتورة المضحكي:
الشراكة والتنسيق التكاملي بين الهيئة والجهات المعنية يسرّع في الوصول للتطوير النوعي الذي نصبو إليه جميعا
 
أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر المضحكي على أهمية الجهود التنسيقية بين الجهات المعنية بقطاع التعليم، للارتقاء بجودة العملية التعليمية في المملكة.
 وشددت الدكتورة المضحكي أن الوصول إلى الأهداف التنموية للعملية التعليمية لا تتحقق إلا بتكاتف كافة الأطراف المعنية، وذلك وفقا للأهداف التي تضمنتها الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، والمنبثق عنها مبادرات تطوير التعليم والتدريب.
هذا، وقد أشادت الدكتورة جواهر المضحكي بهذا الاجتماع التنسيقي، الذي يأتي ضمن أوجه التعاون مع المؤسسات التي لها علاقة مع عمل الهيئة في المملكة، مؤكدة حرص الهيئة على تقوية أواصر التعاون مع كافة الجهات المعنية، لتحقيق الهدف المنشود من وراء نشر تقارير مراجعات أداء المدارس الحكومية والخاصة.
جاء ذلك خلال اللقاء السنوي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة مع وفد من وزارة التربية والتعليم، حيث أطلع وفد الوزارة المسئولين بالهيئة، على آخر مستجدات المشروعات التعليمية والتربوية التي نفذتها وتنفذها وزارة التربية والتعليم في الميدان التعليمي.
من جانبها ذكرت مدير عام مراجعات أداء مؤسسات التعليم والتدريب الدكتورة هيا المناعي، أن النقاط التي تم طرحها ومناقشتها في هذا اللقاء التنسيقي، تسهم في تحقيق الشراكة المطلوبة لدعم مسيرة التعليم بالمملكة.
وأوضحت المناعي أن هذا التواصل يساعد على خلق أرضية مشتركة بين الطرفين، لتحقيق الجودة والإتقان في عملية مراجعة أداء المدارس الحكومية والخاصة.
من جهتها أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني في وزارة التربية والتعليم الأستاذة لطيفة البونوظة، أن وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة تجمعهما شراكة وتعاون وتنسيق مشترك، يسعى للارتقاء بالعملية التعليمية في المملكة، وتشكيل مستقبل البحرين انطلاقا من توجيهات الحكومة الرشيدة. 
وتقدمت البونوظة بالشكر والامتنان للهيئة على جهودها في مراجعة أداء المدارس، مؤكدة أن نتائج المراجعات، تسهم في الارتقاء بمستوى المؤسسات التعليمية في المملكة.
الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يعقد سنويًّا للتنسيق بين وزارة التربية والتعليم، والهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، كونها هيئة حكومية مستقلة تخضع للإشراف المباشر من مجلس الوزراء، وتعنى بتقييم العملية التعليمية والتدريبية.
حضر الاجتماع من جانب الهيئة مدير عام مراجعات أداء مؤسسات التعليم والتدريب، وعدد من المديرين المعنيين بالهيئة، كما حضر من جانب وزارة التربية والتعليم عدد من الوكلاء المساعدين، وعدد من مديري الإدارات بالوزارة.
 

​​