تعقد ورشة تعريفية بالإطار الوطني للمؤهلات للصحف ووسائل الإعلام المحلية

 
الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة
 تعقد ورشة تعريفية بالإطار الوطني للمؤهلات للصحف ووسائل الإعلام المحلية
 
 
عقدت الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، ورشة تعريفية بالإطار الوطني للمؤهلات، لعددٍ من ممثلي الصحف ووسائل الإعلام المحلية، وذلك بمقر الهيئة الوطنية، وبهذه المناسبة فقد أثنت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب د. جواهر المضحكي على التعاون المستمر مع وسائل الإعلام، ودورها البارز في نشر فعاليات وأخبار الهيئة الوطنية، ولما لهذا التعاون من أثر في بيان رسالة الهيئة والمهام الموكلة إليها، وإيصال ذلك للمجتمع البحريني.
هذا، وقد أكد المدير العام للإطار الوطني للمؤهلات د. طارق السندي أن إنشاء إطار وطني للمؤهلات يسهم في استدامة عمليتي التعليم والتدريب، وتوجيه الاستثمار فيهما نحو تحقيق مواءمة بين المهارات والمعارف التي يحصل عليها المتعلم ومتطلبات سوق العمل، لافتة بذلك إلى أهمية الإطار البحريني للمؤهلات الذي تم إسناد مهامه إلى الهيئة في ديسمبر2012، استنادًا إلى المرسوم الملكي رقم: 83 لسنة 2012.
هذا، وقد اشتملت الورشة على التعريف بالهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، وذلك من خلال تقديم شرح عن المهام الموكلة للهيئة، والتعريف بالإطار البحريني للمؤهلات وأهدافه وخصائصه، وعمليات تسكين المؤهلات المدرجة في الإطار الوطني، كما احتوت الورشة على منظور الجهات المعنية وأرباب العمل في الإطار الوطني للمؤهلات، وتطلعات الهيئة والخطط المستقبلية.
وفي نهاية الورشة جرى نقاش بين المشاركين والمسئولين في الهيئة حول أهمية الإطار الوطني للمؤهلات ومدى إسهاماته في دعم مسيرة التعليم والتدريب في المملكة.
وعلى هامش الورشة التقى المشاركون بالدكتورة جواهر المضحكي الرئيس التنفيذي للهيئة، حيث أطلعت المشاركين على دور الهيئة في نقل تجربتها في تطوير الإطار الوطني للمؤهلات إلى بعض دول مجلس التعاون التي تعمل حاليا على تطوير أُطُرها الوطنية، وكذلك الدور البارز للهيئة في تطوير مسودة الإطار الخليجي للمؤهلات.
 

​​