توقيع مذكرة تفاهم بين الإطار الوطني للمؤهلات البحريني والإماراتي

توقيع مذكرة تفاهم بين الإطار الوطني للمؤهلات البحريني والإماراتي
 
د. المضحكي
مذكرات التفاهم تعد مرجعًا لتبادل الخبرات بين الهيئات في مجال ضمان الجودة وأطر المؤهلات
 
ضاحية السيف-الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب 18 مارس 2015:
 وقعت يوم أمس الأربعاء الموافق 18 مارس 2015، في أبوظبي مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب والهيئة الوطنية للمؤهلات في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات المشتركة بين الطرفين، والتعاون من أجل تطوير أفضل الممارسات في مجال ضمان الجودة، وأطر المؤهلات، للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب في كلا البلدين الشقيقين.
هذا، وقد وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة سعادة د. جواهر المضحكي، والمدير العام للهيئة الوطنية للمؤهلات في دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة د. ثاني المهيري.
وبهذه المناسبة فقد أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة د. جواهر المضحكي على أهمية التعاون على المستوى الثنائي بين مملكة البحرين ودولة الامارات، مؤكدة أن هذه المذكرة ستعزز أواصر التعاون والتنسيق بين إطار المؤهلات في كلا البلدين، وذلك من خلال تبادل المعلومات والخبرات حول الآليات والإجراءات والأدلة الاسترشادية والمحددات الوصفية المستخدمة في عمل إطار المؤهلات، كما ستعمل المذكرة على تحقيق المحاذاة والمواءمة بين إطاري البلدين.
وتابعت د. المضحكي " كما أن هذه الاتفاقيات التي تجريها الهيئة مع مثيلاتها من الهيئات في دول المنطقة تسهم في ترسيخ التعاون المشترك بينها، لافتة إلى إسهامات كل من الهيئة الوطنية في البحرين ودولة الامارات في تطوير مسودة الإطار الخليجي للمؤهلات، الذي يعد من أهم المشاريع التنموية الرائدة التي يتطلع إليها مجلس التعاون الخليجي لدعم وتطوير قطاعي التعليم والتدريب.  

​​